"قائمة الأطعمة النباتية الصحية"

الأطعمة النباتية -

"قائمة الأطعمة النباتية الصحية"

إذا كنت نباتيا، فأنت لست وحدك. ثمانية في المئة من سكان العالم قد اختار هذه الطريقة لتناول الطعام. هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة، من السهل أن تكون نباتيا لأن شعبنا واع صحيا بشكل استثنائي ويدرك القضايا البيئية. إلى جانب وجود حب للحيوانات، كثير من الناس الذين يذهبون على الوجبات الغذائية النباتية القيام بذلك لأسباب صحية أو لانقاص وزنه. ومع ذلك، عند اتخاذ قرار بشأن اتباع نظام غذائي نباتي، من المهم أن تشتري الأطعمة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات. هل تفكر في اتباع نظام غذائي نباتي؟ إليك قائمة بالأطعمة النباتية ، إلى جانب ما يجب مراعاتها عند الذهاب نباتيا.

ما هو النظام الغذائي النباتي؟

كنت قد سمعت على الأرجح عن اتباع نظام غذائي نباتي ولكن قد لا تكون متأكدا فقط ما يعنيه. ببساطة، النظام الغذائي النباتي هو النظام الغذائي الذي كنت لا تأكل أي الأطعمة التي تنشأ من الحيوانات. بالإضافة إلى اللحوم والدواجن والأسماك، وهذا يشمل أي الأطعمة التي تحتوي على المكونات المستمدة من الحيوانات.

خضروات

تقريبا جميع الخضار الطازجة هي الأطعمة النباتية الجيدة. عند اتباع نظام غذائي نباتي، من المهم زيادة تناول الحديد عن طريق تناول الخضر الورقية، والتي تشمل السبانخ، بوك تشوي، الخردل الخضر، والجرجير. مصادر ممتازة للكربوهيدرات المعقدة هي البطاطا والبطاطا الحلوة والقرع البلوط، والخضروات الجذرية الأخرى. وعلاوة على ذلك، البقوليات، مثل العدس والفاصوليا والبازلاء، غنية بالمغذيات وتحتوي على مركبات نباتية صحية.

فواكه

يسمح بأي نوع من الفاكهة الطازجة على نظام غذائي نباتي. لذلك، لا تتردد في تخزين الفواكه، مثل التوت والتفاح والموز والحمضيات والكمثرى وغيرها. من الأفضل اختيار الفاكهة الموسمية والمحلية، عندما يكون ذلك ممكنا. من خلال تناول الفاكهة الموسمية ، يمكنك التأكد من أنك تحصل على ألذ الفواكه مع معظم التغذية. ما هو أكثر من ذلك ، الفواكه الموسمية هي عموما أرخص من تلك التي ليست في الموسم.

البذور والمكسرات

الجوز والكاجو واللوز وزبدة الفول السوداني وبذور الكتان وبذور شيا وبذور القنب ليست سوى عدد قليل من البذور والمكسرات الموجودة في مخزن نباتي. هذه الأطعمة الغنية بالبروتين هي أيضا مصادر ضخمة من الألياف والحديد والزنك والمغنيسيوم وفيتامين E والسيلينيوم.

البذور والمكسرات هي تنوعا استثنائيا لأنها يمكن أن تستخدم في وصفات، مثل في الحلويات والسلطات، أو الصلصات، أو ببساطة تستهلك كوجبة خفيفة من تلقاء نفسها. وعلاوة على ذلك، لديهم الكثير من المواد المضادة للاكسدة، جنبا إلى جنب مع غيرها من المركبات النباتية القيمة.

الحبوب الكاملة

الشوفان والأرز البني والقمح الكامل والفارو هي أمثلة على الحبوب الكاملة التي هي مصادر مثالية للألياف والكربوهيدرات المعقدة والحديد. كما أنها مصادر جيدة لفيتامينات ب والفوسفور والمغنيسيوم والسيلينيوم والزنك. تأكد من تضمين ما يكفي من الحبوب الكاملة المصنوعة من ألياف إضافية ، لأن هذا يساعد في الحفاظ على كامل. 

الدهون الصحية

للبقاء بصحة جيدة، تحتاج إلى بعض الدهون في نظامك الغذائي. الدهون تعطيك الطاقة ويساعد في امتصاص الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون. ولكن ليس كل الدهون جيدة بالنسبة لك. وبالتالي، تستهلك فقط الدهون المفيدة، مثل زيت الزيتون البكر الممتاز وزيت الجوز والزيتون والأفوكادو وزيوت الأفوكادو. تجنب الدهون والزيوت غير الصحية، بما في ذلك الدهون المشبعة والدهون غير المشبعة لأنها يمكن أن تسبب الكولسترول السيئ وزيادة البروتين الدهني منخفض الكثافة.

الحليب النباتي والزبادي

توفر هذه الأطعمة بديلا جيدا لحليب البقر، وهو أمر ضروري لصحة العظام. كنباتي، تحتاج إلى التأكد من أنك تحصل على ما يكفي من الكالسيوم وفيتامين (د). لهذا السبب من المهم استهلاك الحليب النباتي والزبادي المحصن بفيتامين (د)، وهو أمر ضروري لامتصاص الكالسيوم. فقط تأكد من اختيار المنتجات غير المحلاة للحد من كمية السكر التي تتناولها.

ما يجب مراعاتها

  • لضمان توازن وجبات الطعام الخاصة بك والحصول على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك، تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة.
  • مزيج الفواكه الملونة والخضار مع الدهون الصحية والحبوب الكاملة. بهذه الطريقة، لن تأكل نفس السلطة المملة على الغداء كل يوم.
  • الطماطم الحمراء هي الأطعمة الصحية للقلب.
  • البرتقال والبطاطا الحلوة هي مصدر ممتاز لفيتامين (أ)، مما يساعد في تعزيز البصر الجيد.
  • بدلا من الذهاب "الديك الرومي البارد"، فمن الأفضل للانتقال تدريجيا إلى نظام غذائي نباتي. على سبيل المثال، ابدأ بالتخلص من اللحوم الحمراء. في وقت لاحق، يمكنك إزالة الدواجن والأسماك والبيض.
  • هناك العديد من الفوائد من اتباع نظام غذائي نباتي الخام، مثل زيادة الطاقة، وتحسين الهضم، وتحسين الجلد، وغيرها من الامتيازات.

لمعرفة المزيد عن تناول الطعام الصحي وخيارات الطلب والتسليم السهلة عبر الإنترنت ، اتصل بنا.  


اترك تعليقاً

يرجى الملاحظة، يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها