5 بدائل صحية للسكر الأبيض

أغذية صحية, مُحليات صحية, بدائل السكر -

5 بدائل صحية للسكر الأبيض

في الوقت الحاضر، أصبح الناس على وعي متزايد من نظامهم الغذائي كوسيلة للحفاظ على صحتهم. مع مرور الوقت والبحث، تعلمنا عن آثار مختلف المكونات الطبخ شائعة الاستخدام على أجسامنا. ومن المعروف أن السكر، وخاصة مجموعة متنوعة المكرر الأبيض، ليكون واحدا من هذه المكونات التي ليست صحية حقا بالنسبة لنا. ومع ذلك، فإنه ليس شيئا يمكنك الاستغناء عنه تماما، وخصوصا عندما يتعلق الأمر الخبز وصنع الحلويات.

فماذا يمكنك أن تفعل؟

والخبر السار هو أن هناك بدائل معينة من السكر الحبيبي الأبيض التي لا تتوفر بسهولة فقط في السوق، ولكن أيضا أكثر صحة من السكر. في هذه المقالة، نناقش بالتفصيل 5 بدائل للسكر الأبيض، جنبا إلى جنب مع إيجابيات وسلبيات، التي يمكنك استخدامها في الطبخ الخاص بك. تابع القراءة لمعرفة المزيد.

1. ستيفيا

مشتق من أوراق ستيفيا ريباوديانا بوش وجدت في أمريكا الجنوبية، ستيفيا ربما يكون أفضل بديل للسكر الأبيض. ليس لديها سعرات حرارية وهي أقوى 200 مرة من السكر. وبالتالي، يكفي كمية صغيرة فقط لاحتياجاتك. وعادة ما تكون متاحة كمسحوق أبيض أو كقطرات.

الايجابيات- فمن الطبيعي 100٪ ويمكن خفض نسبة السكر في الدم بشكل فعال. كما تظهر الدراسات الحديثة أن لديها خصائص الوقاية من الأمراض ويمكن معالجة متلازمة التمثيل الغذائي على نحو فعال.

سلبيات- إذا ما تم تناوله بكميات كبيرة، فإنه يمكن أن يخفض ضغط الدم أكثر من اللازم. أيضا، هناك بحوث جارية لمعرفة ما إذا كانت ستيفيا يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية.

2. العسل 

العسل لديه تم استخدامه كمحلي منذ العصور القديمة. وهو يحدث بشكل طبيعي ويمكن الوصول إليه بسهولة. على الرغم من أن الإنتاج الضخم للعسل العضوي البحت غير موجود تقريبا ، يمكنك عادة العثور على مزارع نحل صغيرة تنتج العسل العضوي المحلي في منطقتك.

الايجابيات- العسل مليء بمضادات الأكسدة الفلافونويد التي تعتبر كبيرة لصحتك والجهاز المناعي. بالإضافة إلى ذلك، فهي غنية بالأحماض الأمينية والفيتامينات B و C وغيرها من المعادن. العسل له أيضا خصائص مضادة للميكروبات، وقد استخدمت لعلاج أعراض مثل السعال على مر العصور.

سلبيات- العسل لديه نسبة عالية من السكر وبالتالي يجب استخدامه وفقا لذلك. نوعية العسل يعتمد أيضا على أنواع الزهور النحل جمع الرحيق من وبالتالي لا يتم إنشاء كل العسل على قدم المساواة. وهي ليست مناسبة للرضع (أقل من سنة واحدة) لأن هناك خطر التسمم الغذائي من العسل.

3. الكحول السكر

على الرغم من الاسم ، وهذه ليست في الواقع الكحول. في الواقع، فهي محليات منخفضة السعرات الحرارية، وأكثرها استخداما هي الإريثريتول والإكسيليتول. 

تم العثور على Erythritol بشكل طبيعي في العديد من الفواكه وأشياء أخرى مثل الفطر. ويمكن أيضا أن تنتج بشكل مصطنع. ويمكن أيضا أن تكون وجدت إكسيليتول التي تحدث بشكل طبيعي ولكن بكميات صغيرة. ويستخدم عادة كمحلية في النعناع واللثة ومعجون الأسنان في بعض.

الايجابيات- هذه هي منخفضة جدا في السعرات الحرارية والمعروفة لمنع مشاكل الجهاز الهضمي. Xylitol بالإضافة إلى ذلك يمنع تسوس الأسنان ومشاكل اللثة الأخرى. الكحول السكر هي المحليات المفضلة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.

سلبيات- إذا تناولها في الزائدة، وهذه يمكن سحب المياه في أمعائك ويسبب قضايا مثل الانتفاخ، وتشكيل الغاز، و حتى الإسهال. ثانيا يمكن إنتاج كل من الإريثريتول والإكسيليتول من الذرة المعدلة وراثيا ، وبالتالي يجب عليك دائما البحث عن ملصق غير المعدلة وراثيا أثناء شراء هذا المنتج.

4. سكر جوز الهند

المستخرجة من شجرة نخيل جوز الهند، ويسمى سكر جوز الهند أيضا سكر النخيل. مظهره يشبه إلى حد ما أن السكر البني، على الرغم من أن حبيبات أصغر والمنتج هو على الجانب الأكثر جفافا.

الايجابيات- أنه يحتوي على الإنولين- بشكل طبيعي الألياف التي تحدث يمكن أن تستقر مستويات السكر في الدم. أيضا، لا تحتاج أشجار جوز الهند إلى قطع لإنتاج سكر النخيل. في الواقع، شجرة واحدة يمكن أن تنتج النسغ للسكر لمدة 20 عاما مع الحد الأدنى من استخدام الموارد.

سلبيات- محتوى السكروز مرتفع نسبيا في سكر جوز الهند - حوالي 70 إلى 80٪. سوف تحتاج إلى ضبط الكميات الخاصة بك وفقا لذلك أثناء الطهي.

5. شراب القيقب

مصنوعة من قبل الغليان أسفل النسغ من شجرة القيقب، يمكنك استخدام هذا التحلية لأشياء أخرى غير كطوبر فطيرة. شراب القيقب هو عظيم للخبز الكعك، الكوكيز، أو المعجنات.

الايجابيات- يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والمعادن الأخرى مثل المغنيسيوم والزنك والبوتاسيوم والكالسيوم. أشجار القيقب يمكن أن تنتج النسغ لسنوات عديدة (في بعض الحالات 100!) إذا كانت تميل بشكل صحيح. وبالتالي، فهو منتج مستدام للغاية.

سلبيات- محتوى السكروز مرتفع في شراب القيقب. وبالتالي، سوف تحتاج إلى توخي الحذر أثناء الطهي معها وضبط وصفات وفقا لذلك.

 

يمكنك التحقق من عروضنا في جودة الغذاء والعثور على بدائل صحية للسكر الأبيض التي هي الأنسب لك ولاحتياجات عائلتك. ما هو أكثر من ذلك، سوف نقدم المنتج من اختيارك إلى عتبة داركم في راحتك!


اترك تعليقاً

يرجى الملاحظة، يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها