هل أنت مستعد للانضمام إلى الثورة الغذائية التي تعمل بالطاقة النباتية؟

فاكهه طازجة , خضروات طازجة , أغذية صحية, استدامة -

هل أنت مستعد للانضمام إلى الثورة الغذائية التي تعمل بالطاقة النباتية؟

الحمية الغذائية النباتية ليست مفهوماً جديداً، لكنها استقطبت الكثير من المتابعين في السنوات الأخيرة. وهناك الكثير من الأسباب للبدء في دمج الأغذية النباتية في نظامك الغذائي لأنها يمكن أن تشكل مصدراً جيداً من المواد الغذائية والفيتامينات وتساعد علي تقليل بعض من بصمتك الكربونية بسبب اعتمادك على نظام غذائي أساسه اللحوم. ان اضافة المزيد من الأغذية النباتية إلى وجبات طعامك لا يمنحك تشكيلة متنوعة من الأطعمة فحسب، بل يمكن أن يساهم في رفاهيتك الكاملة.

كما أظهرت قمة الثورة النباتية 2019 الأخيرة، فان الاهتمام بالأكل الصحي أصبح أكثر انتشاراً علي الصعيد العالمي، فلماذا لا تشارك؟ اليك بعض الخيارات الرائعة من النباتات البروتينية اليي يمكنك دمجها في نظامك الغذائي اليوم:

1) عدس

عدس ، سواء  العدس الأحمر أو البني يحتوي على أكثر المكونات المليئة بالبروتين تنوعاً. كما انه يحتوي علي الكثير من الألياف والحديد والبوتاسيوم، لذلك يعتبر اضافة كبيرة لوجبة الغداء أو العشاء. كما يمكن استخدام العدس بطرق متنوعة مع الأرز واليخني، وأيضاً مع السلطات، واضافة بعض الخضروات المشوية مثل الكوسا أو الشمندر للحصول على بعض المزيد نكهة.

2) بطاطا

تحتوي البطاطا تعتبر البطاطا خضار محببة وجزءاً أساسياً من الوجبات الغذائية بفضل كمية البروتين التي تحتويها. ويمكنكم بدلاً من استخدام المكونات الغنية المعتادة مثل الزبدة والجبن، لماذا لا تتحولوا إلى البطاطا المشوية الفرن مع بعض الأعشاب أمثال اكليل الجبل والزعتر، أو يمكنك أضافه بعض الثوم إلى المزيج واعداد البطاطا بقشرتها.

3) بازلاء خضراء

بالرغم من حجمها الصغير، فان البازلاء يمكن أن تكون رائعة للغاية عندما يتعلق الأمر بكمية البروتين التي تحتويها، وَ تحتوي البازلاء على الكثير من الألياف والفيتامينات. وتناسب الكثير من  الأطباق الآسيوية مثل الكاري التايلاندي، والحساء، وحتى حشوة معجنات الرافيولي. يمكنك أيضاً أضافة البازلاء إلى أطباق المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل، أو الأطباق الجانبية النباتية الذيذة أمثال الأرز والكينوا.

4) الكينوا

هل تبحث عن طريقه للتخلص من الغلوتين واضافة مغذيات أكثر إلى نظامك الغذائي؟ يجب عليك اختيار الكينوا. لأنها لا تعد مصدراً كبيراً للبروتين فحسب، بل أيضاً توفر مجموعة من الفوائد الأخرى. وتعتبر الكينوا واحدة من الأغذية القليلة التي تشكل مصدراً كاملاً للبروتين، وهو أمر نادر جداً مما جعلها تتميز بسمعة جيدة باعتبارها سوبرفوود. يمكنك استبدال الأرز بالكينوا كطبق جانبي في معظم الوجبات، أو اضافتها إلى السلطات للحصول على بعض التغذية الاضافية.  

5) الحمص

معظمنا يعرف الحمص بفضل أطباق الحمص، ولكن هناك أكثر من ذلك بكثير بالنسبة للحمص فهو مصدر للبروتين الذي يوفر أيضاً الكثير من الفيتامينات الهامة والمعادن كما يتميز بفائدة كبيرة لصحة الجهاز الهضمي وإدارة الوزن. بالاضافه إلى طبق الحمص، يمكنك استخدام الحمص كبديل للحوم في اليخنات والكاري. أو يمكنك اضافته إلى العدس لتناول وجبه نباتية مليئه بالبروتين. يمكن استخدام الحمص بطرق متنوعة ، لذا لا تتردد في تجربته.  

6) أوراق الكرنب المجعد

تحتوي أوراق الكرنب المجعد شهدت أوراق الكرنب المجعد الكثير من الشعبية في الآونة الأخيرة باعتبارها ضمن قائمة الأغذية النباتية، وتواصل شعبيتها في الارتفاع تحتوي أوراق الكرنب المجعد تحتوي أوراق الكرنب المجعد على الكثير من البروتين، لذلك تعززت سمعتها باعتبارها سوبر فوود بفضل احتوائها على كمية كثيفة من المواد الغذائية مثل فيتامين سي وفيتامين ك، وَ تتميز أوراق الكرنب المجعد بالكثير من الخصائص المضادة للأكسدة وتناسب محبي الخضار المقرمشة. وتعتبر هذه الأوراق الخضراء سهلة وسريعة التحضير للغاية لتناول وجبه خفيفه صحية. ويمكن أيضاً ان تضاف كطبق نباتي جانبي وتستخدم في أنواع مختلفة من السلطات.

ان أوراق الكرنب المجعد ليست سوى بعض الأغذية النباتية التي يمكنك ادراجها في نظامك الغذائي لتحقيق التوازن بين الأطعمة القائمة على اللحوم والحصول على المزيد من البروتين. وهناك الكثير من الطرق المختلفة لطهي هذه المكونات واضافتها إلى نظامك الغذائي بكل سهولة، لذا تمهل للعثور على وصفات طهي تناسب نمط حياتك.

 

Qualityfood.ae نحن ملتزمون بتزويد العملاء بالأغذية الرائعة دون التضحية بالجودة. لمعرفه المزيد عن الأغذية النباتية واللحوم وكيف يمكننا مساعدتك في العثور علي المكوّنات المناسبة لنظامك الغذائي، الرجاء  اتصل بنا اليوم اطلب عبر الإنترنت، أو اطلب عبر تطبيقنا الالكتروني اليوم!


اترك تعليقاً

يرجى الملاحظة، يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها