بناء نظام مناعي صحي مع الأطعمة المناسبة

خضروات طازجة , الأكل الصحي, مواد غذائية -

بناء نظام مناعي صحي مع الأطعمة المناسبة

على مر السنين، وصف خبراء الصحة مرارا وتكرارا أن تناول الأطعمة المغذية وممارسة الرياضة على أساس منتظم يمكن أن تفعل الكثير للمساعدة في الحفاظ على صحة الفرد وأكثر قدرة على درء المرض. الآن، مع ظهور وباء عالمي، اكتشف العديد من الناس القيمة الحقيقية لماذا من المهم جدا إيلاء اهتمام وثيق للغذاء الذي يضعونه في أجسادهم. من خلال تعظيم مدخلات الأطعمة الرئيسية التي من المعروف أنها تعزز الجهاز المناعي ، مع تجنب تناول الأطعمة التي تقدم فوائد قليلة لتعزيز المناعة ، فإن الأفراد الواعين بالصحة يتقدمون أكثر في معرفة أنهم يفعلون كل ما في وسعهم للمساعدة في دعم واحدة من الوظائف الأساسية في أجسامهم - الجهاز المناعي المهم للغاية.

فيتامين د والجهاز المناعي

فيتامين (د) يلعب دورا حاسما في دعم الجهاز المناعي من خلال كل من خصائصه المضادة للالتهابات والمناعة. ومن المعروف لدعم وظيفة كل من الضامة والخلايا التائية، والتي تعمل على درء الفيروسات والبكتيريا. ترتبط مستويات فيتامين (د) المنخفضة بما يلي:

  • زيادة خطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي (مرض الانسداد الرئوي المزمن، الربو).
  • انخفاض وظيفة الرئة بشكل عام.
  • الالتهابات الفيروسية والبكتيرية.

لحسن الحظ، هناك العديد من الأطعمة التي يمكن للمرء أن تدرج في نظامهم الغذائي العادية التي من شأنها أن تضيف خصائص تعزيز المناعة المرتبطة فيتامين (د). تحتوي حصة 100 غرام من سمك السلمون الأطلسي المستزرع على 526 وحدة دولية من فيتامين (د)، وبالتالي تلبية 66٪ من الاحتياجات اليومية للفرد لهذا الفيتامين الأساسي. الفطر البري هو مصدر ممتاز لفيتامين D2 -- في بعض الحالات ، وتوفير ما يقرب من ثلاثة أضعاف الاحتياجات اليومية لفيتامين (د) البيض هي مصدر آخر كبير من فيتامين (د) ، مع بيضة واحدة فقط توريد 5 ٪ من التوصية اليومية للشخص لفيتامين (د).

الفواكه والخضروات

ومن المعروف جيدا أن الفواكه والخضروات الطازجة تقدم الكثير في طريق الدعم المناعي. في حين أن قائمة الفواكه والخضروات اللذيذة والمغذية لا نهاية لها عمليا ، هناك بعض الفواكه والخضروات التي تبرز من الحشد. الفلفل الأحمر الفلفل الأحمر تحتوي على ما يقرب من ثلاثة أضعاف فيتامين (ج) كما البرتقال واحد واحد. على قليلا حلو نكهة، على طول مع نسيجها مقدد مرضية، يجعل الفلفل الفلفل الأحمر إضافة رائعة إلى السلطات، كا بوبس، أو كوجبة خفيفة مستقلة. كل من الكيوي والبابايا هي مصادر ممتازة لفيتامين (ج) وتقدم تغييرا موضع ترحيب لمصادر فيتامين (ج) التقليدية مثل الأطعمة الحمضيات. 

السبانخ والبروكلي هما من الخضروات الكلاسيكية التي يتم تحميلها مع المواد الغذائية المفيدة. كلما قل خضوع هذين الخضراوات لعملية الطهي، كان ذلك أفضل، لذا فكر في الطرق السهلة التالية لدمجها في نظامك الغذائي اليومي:

  • أضف السبانخ الطازجة و/ أو زهور القرنبيط إلى السلطات.
  • تناول زهور القرنبيط كوجبة خفيفة مع الخضروات النيئة الأخرى.
  • إضافة أوراق السبانخ الخام إلى العصائر أو كبديل للخس في السندويشات. 

الثوم هو آخر الخضروات الموجودة في العديد من المأكولات في جميع أنحاء العالم. وهذا يجعل من هذه الخضروات المعززة مناعيا إضافة متعددة الاستخدامات لأنواع مختلفة لا حصر لها من الوصفات. يمكن إضافة الثوم إلى الحساء وأطباق اللحوم لإضافة نكهة لذيذة رائعة، أو يمكن استخدامه في الانخفاضات النباتية أو عصير الفواكه والخضروات لإضافة بعض نكهة منعشة.

دواجن 

هناك سبب لماذا حساء الدجاج هو علاج عريق لنزلات البرد والشم. حصة واحدة من الدجاج أو الديك الرومي يوفر للفرد ما يقرب من ثلث احتياجاتهم اليومية لفيتامين ب-6. فيتامين ب-6 يلعب دورا حاسما في إنشاء خلايا الدم الحمراء الجديدة صحية. يمكن أن يساعد غلي عظام الدجاج في مرق وصنع الحساء، أو إضافته إلى أطباق أخرى في تقوية الجهاز المناعي أيضا.

ملخص 

الأطعمة المذكورة أعلاه ليست بأي حال من الأحوال قائمة شاملة من الأطعمة الداعمة للمناعة. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن هذه، أو غيرها من الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الجهاز المناعي قوية وصحية، يرجى اتصل بنا!


اترك تعليقاً

يرجى الملاحظة، يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها