الحكم النهائي على البيض: غير صحي أو لا يقدر حق قدره؟

بيض, أغذية صحية, كواليتي فوود -

الحكم النهائي على البيض: غير صحي أو لا يقدر حق قدره؟

على مدى العقود القليلة الماضية، شهدنا عددا من الاتجاهات والبدع فيما يتعلق بعاداتنا الغذائية، فضلا عن الاكتشافات حول فوائد ومخاطر بعض الأطعمة وعادات الأكل. وكان أحد الأغذية على وجه الخصوص، وهو البيض، مصدرا للجدل والنقاش، مما أدى في كثير من الأحيان إلى وجهات نظر وتوصيات متنافسة. البيض لديه تم إدراجها على القائمة السوداء وتوصف بأنها سوبرفوود اعتمادا على من تتحدث إليه وأي عقد أنت فيه. دعونا نرى ما اذا كان يمكننا الحصول على الجزء السفلي من هذه المسألة منذ فترة طويلة ، وأخيرا بعض معنى ما إذا كان البيض هي صحية وغير صحية.

تاريخ البيض

البيض كان جزءا من النظام الغذائي البشري منذ وقت طويل منذ بداية الزمن. من الحضارات القديمة في روما والصين إلى العصر الحديث، كان البيض عنصرا أساسيا في العديد من الأسر. نظرا لسهولة توافرها ، تم دمج البيض في الوجبات الغذائية من جميع أنحاء العالم ، بدءا من استخدامه كوجبة مستقلة إلى دمجه في مختلف الأطباق وطرق الطهي مثل الخبز.

ما الذي يجعل البيض مميزا؟

البيض غالبا ما تكون سهلة التحضير وهي وجبة منخفضة التكلفة أو إضافة إلى وجبة. البيض يتكون من كل من البيض وصفار، وكلاهما يقدم فوائد مختلفة والمواد المغذية. كما أنها غالبا ما توصف بأنها مصدر غذائي منخفض السعرات الحرارية مع نسبة عالية من البروتين. بيضة متوسطة واحدة فقط تحتوي على ما يقرب من 8.3g من البروتين و84 سعرة حرارية فقط. تحتوي بيضة واحدة كاملة على عدد كبير من العناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين B2 و B6 و B12 و D و A و E و K والمعادن مثل الحديد والزنك والنحاس. ويعتبر البيض كغذاء كامل من حيث أنه يوفر جميع الأحماض الأمينية الأساسية لأجسامنا التي يجب علينا تناولها من خلال وجباتنا الغذائية.

فوائد تناول البيض

ليس هناك شك لماذا تعتبر بيضة سوبرفوود من قبل الكثيرين. يتم تحميلها مع المواد الغذائية والمعادن التي تحتاج إليها أجسامنا.

بعض فوائد إدراج البيض بانتظام كجزء من نظام غذائي صحي هي:

  • تعزيز صحة القلب
  • يساعد في الحفاظ على وزن صحي
  • يعزز نمو الأطفال ونموهم الدماغي
  • تحسين امتصاص الفيتامينات والمواد المغذية

متى يكون تناول البيض ضارا؟

لقد ناقشنا جميع الفوائد الإيجابية لتناول البيض، فلماذا يوصف البيض في بعض الأحيان بأنه غير صحي؟ الجواب على هذا السؤال هو الكولسترول. صفار البيض يحتوي على مستويات عالية من الكوليسترول، تصل إلى 186 ملغ، في بيضة واحدة فقط. لعقود، ارتبط ارتفاع الكوليسترول في الدم بالعديد من العواقب الصحية السلبية مثل أمراض القلب. في الماضي، كان يعتقد أن تناول البيض غير صحي لأنه سيكون المساهمة في قضايا الكوليسترول. ومع ذلك، فقد وجدت الدراسات الحديثة أن تناول ما يصل إلى 3 بيضات في اليوم ليس ضارا لمعظم الأشخاص الأصحاء ويرفع في الواقع مستويات الكوليسترول "الجيد". هناك بعض الناس مع ظروف الكولسترول الموجودة من قبل التي ينبغي تجنب تناول البيض كله في كثير من الأحيان. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنهم لا يستطيعون أكل البيض على الإطلاق. بياض البيض تحتوي على نصف البروتين في البيض، ولكن لديها 0 ملغ من الكوليسترول. هؤلاء الأفراد لا يزال يمكن جني العديد من فوائد البيض عن طريق استهلاك بياض البيض فقط مع أي من الكوليسترول التي يمكن يؤذيهم. في حين المفرط استهلاك البيض يمكن أن تكون ضارة، ودمج البيض كجزء من نظام غذائي صحي يوفر العديد من الفوائد لصحتك. في جودة الغذاء، ونحن نقدم فقط بيضة محلية عضوية حرة المدى في الإمارات العربية المتحدة.

كيفية تناول البيض 

البيض متعدد الاستخدامات بقدر ما هو لذيذ. وتعتبر في المقام الأول وجبة الإفطار أو وجبة الإفطار المتأخر ويمكن إعدادها باستخدام عدد من التقنيات المختلفة ودمجها في وصفات مختلفة مثل:

  • البيض رويال - طبق يتكون من الصيد غير المشروع بيضة وتقديمها على شكل مفتوح الوجه على شريحتين من الكعك الإنجليزي مع سمك السلمون المدخن ومغطاة بصلصة هولانديز. 
  • الخبز المحمص الفرنسي - طبق يستخدم خليطا قائما على البيض لتغطية أنواع مختلفة من الخبز ثم طهيه فوق المقلاة / الشواية وتقديمه مع الفواكه و / أو شراب
  • الفطائر - يستخدم البيض لصنع خليط سميك مع الحليب والدقيق والزبدة، ثم يتم طهيه فوق مقلاة لإنشاء كعك مسطح يمكن أن يعلوه شراب و/أو زبدة
  • البيض المخفوق - واحدة من أسرع الطرق لطهي البيض وأسهل وصفة للتكيف مع تفضيلاتك. أضف خضروات وأعشاب وتوابل مختلفة إلى البيض المخفوق لصنع طبق فريد ولذيذ في كل مرة. 
  • الأرز والبيض - الجمع بين الأرز والبيض هو طبق جانبي لذيذ للعديد من وصفات إفطار لحم البقر.

يمكن استخدام البيض أيضا في عدد من وصفات الخبز مثل:

  • كعك
  • الخبز / الكرواسان
  • ماكارونز
  • كسترد
  • بافلوفا
  • المعجنات 

يرجى وضع طلبك على الانترنت في جودة الغذاء لتوصيل البقالة القادمة من الأطعمة عالية الجودة والتحديدات مباشرة إلى منزلك لراحتك. 


اترك تعليقاً

يرجى الملاحظة، يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها