تنظيم خطة وجبتك الأسبوعية لتحسين كل وجبة

توصيل البقالة, وجبات منزلية مطبوخة, برنامج وجبات الطعام -

تنظيم خطة وجبتك الأسبوعية لتحسين كل وجبة

معظم الطهاة المنزل تريد أن تكون فعالة قدر الإمكان في المطبخ. بغض النظر عن مدى حبك للطهي، فأنت تريد أن تكون قادرا على وضع وجبات صحية ولذيذة على الطاولة دون قضاء ساعات في الموقد. هناك عدد قليل من الطرق لجعل هذا العمل اليومي يذهب أسرع، بما في ذلك اختيار وصفات مبسطة، وجمع المكونات الخاصة بك قبل البدء في الطهي، والعمل على مهارات السكين الخاصة بك للحد من الوقت الإعدادية الخاصة بك. 

ولكن قد يكون تخطيط الوجبات أكبر خطوة يمكنك اتخاذها نحو روتين طهي أكثر كفاءة. من خلال التخطيط لقائمة الطعام الخاصة بك في وقت مبكر من كل أسبوع ، يمكنك توفير الوقت والمال ، وتجنب الهدر ، والقضاء على هذا السؤال اليومي "ما هو لتناول العشاء؟"

أساسيات تخطيط الوجبات

لبدء تخطيط الوجبات، اجمع بعض الإمدادات الأساسية. بعض العائلات ترغب في كتابة خططها الأسبوعية على لوحة محو الجافة نشرت في مكان ما في المطبخ. قد يرغب طهاة آخرون في الاحتفاظ بدفتر ملاحظات مليء بخطط الوجبات التي يمكنهم حملها معهم إلى متجر البقالة. وهناك الكثير من التطبيقات والأدوات التقنية المتاحة إذا كنت تفضل تخطيط قوائمك الأسبوعية رقميا.

اختيار يوم من أيام الأسبوع والجلوس مع كتب الطبخ المفضلة لديك، بلوق الغذاء ، أو وصفات الأسرة. النظر في ما هو بالفعل في الثلاجة والمخزن الخاص بك كما يمكنك البدء في التخطيط. قد تبدأ فقط مع قائمة من الأطباق التي تبدو جذابة، ومن ثم تناسب لهم في الأسبوع. أو يمكنك البدء بقائمة طعام ليوم واحد والسماح لهذا الدليل في الأيام التالية.

بقية عائلتك يمكنهم المشاركة في تخطيط الوجبات أيضا اسأل زوجتك وأطفالك عما يرغبون في تناوله في ذلك الأسبوع والعمل على أفكارهم في خطة وجبتك.

اقتراحات خطة الوجبات

سوف تستند خطط وجباتك إلى ما تحب عائلتك تناوله، وما هي أكثر الطهي راحة، وما هي المكونات المتاحة لك. ولكن إليك بعض الأمثلة لإظهار كيف يمكنك إعداد المكونات بكميات كبيرة، والاستفادة من بقايا الطعام للوجبات اللاحقة، وتجنب إهدار الطعام.

  • تفحم بعض أفخاذ الدجاج لتناول العشاء ليلة واحدة، ثم استخدام بقايا العظام لجعل حساء الدجاج لتناول عشاء آخر.
  • أجاد دفعة كبيرة من الملفوف والجزر -- استخدام بعض من الخليط في طبق المعكرونة ليلة واحدة ، وكسلاو لذيذ في وقت لاحق.
  • جمر الخضروات المفضلة لديك (مثل القرنبيط والبطاطا الحلوة أو الكوسة). إهاء لهم مع الأعشاب الطازجة وبمثابة طبق جانبي، ثم استخدام أي بقايا الطعام في فريتاتا لذيذ.
  • يمكنك استخدام نفس المزيج من الخضر سلطة (mesclun، اللفت الطفل، أو arugula) لجعل سلطات مختلفة على مدار الأسبوع. أعلى الخضر مع المكسرات وجبة الماعز في وجبة واحدة، الطماطم الكرز والخيار في آخر، والأفوكادو والفلفل الحلو في الثالث.
  • جعل البطاطا الحلوة محشوة (ملء لهم مع اللحوم والأرز والبقوليات)، واستخدام أي البطاطا المطبوخة اضافية لجعل طبق الجانب البطاطا الحلوة المهروسة في وجبة في وقت لاحق.

نصائح وحيل

في حين أن وجود خطة يقطع شوطا طويلا نحو تحسين روتين الطبخ الخاص بك، والإمدادات الصحيحة والمعرفة يمكن أن تساعد أيضا. قد ترغب في العثور على بعض حاويات التخزين الجيدة لتخزين المكونات المفرومة مسبقا في الثلاجة. ووجود مخزن منظم يجعل إعداد وجبة تذهب أكثر سلاسة.

القدرة على العثور بسهولة على مكونات عالية الجودة هي طريقة أخرى لتحسين إعداد وجبتك. عند الطلب من QualityFood.ae، يمكنك توصيل منتجات طازجة وصحية إلى بابك، إما في اليوم التالي أو قبل 30 يوما. حتى بعد وضع خطة وجبة الخاص بك كل أسبوع، وضع طلبك والبدء في الطبخ! قم بتنزيل تطبيقنا حتى تتمكن من متجر البقالة أينما كنت.


اترك تعليقاً

يرجى الملاحظة، يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها