5 ممارسات لتعزيز قائمة مطعمك والاستدامة

أغذية صحية, كواليتي فوود, مطعم, استدامة -

5 ممارسات لتعزيز قائمة مطعمك والاستدامة

عندما يتعلق الأمر بمطاعمك، فإن الاستدامة مهمة. وفقا للدراسة الاستقصائية العالمية لثقة المستهلك، فإن 85٪ من المستهلكين الألفيين يفضلون الشركات ذات الممارسات المستدامة. 

ولكن الطهي مع الطعام الصحي والمستدام في مطعمك لا يجذب فقط العملاء الواعين. كما يمكن أن يساعدك في الحفاظ على توفير الطاقة في عملك، والحد من البصمة الكربونية لمطعمك، وحتى تعزيز عملك القائمة النكهات. لو كنت ترغب في تحسين عملك في نواح كثيرة، والنظر في هذه النصائح 5 لمطعم أكثر استدامة:

1. شراء حسب الموسم

في عالمنا الحديث، من الممكن الحصول على أي خضروات أو فاكهة أو أسماك في أي وقت على مدار العام. ومع ذلك، فإن شراء الطعام خارج الموسم يعني في كثير من الأحيان أنه يحتاج إلى شحنه من مكان بعيد، مما يقلل من استدامته. وبالإضافة إلى ذلك، قد لا تكون الأطعمة التي لا تكون في الموسم طازجة - بل وقد تتطلب مبيدات أو أسمدة إضافية لتزدهر.

إذا كنت تخطط لقائمة الطعام الخاصة بك استنادا إلى الأنماط الموسمية، فسوف تشارك في نمط أكثر طبيعية من تناول الطعام، ودعم النظم الإيكولوجية المحلية لإنتاج الغذاء، وخلق قائمة نابضة بالحياة ومتفاوتة لعملائك. على الرغم من أنه من المحتمل أنه من غير الممكن تقديم قائمة محلية بالكامل ، يمكنك:

  • مبادلة من جانب الخضار شهرا بعد شهر لعرض نكهات مختلفة
  • تقديم حلوى طازجة حول الفواكه الناضجة بشكل خاص وفي الموسم
  • اختر خيارات المأكولات البحرية القائمة على ما هو متاح موسميا ومستداما

2. إدارة النفايات الغذائية

واحدة من أفضل الطرق للحد من البصمة الكربونية الخاصة بك؟ انتبه إلى كيفية استخدامك للنفايات الغذائية والتخلص منها. انها فكرة عظيمة أن يكون مناطق متميزة للقمامة العادية، و المواد القابلة لإعادة التدوير، والسماد العضوي. يمكن أن يساعد تدريب الموظفين على العناصر التي يمكن تسميدها في تقليل كمية الطعام التي يتم التخلص منها.

بالإضافة إلى ذلك، من المهم منع هدر الطعام بشكل عام من خلال تبني بعض العادات المسؤولة في المطبخ. على سبيل المثال، تأكد من أن موظفيك يعرفون كيفية تخزين الطعام بمسؤولية للحد من هدر الطعام (والحفاظ على الطعام طازجا ولذيذا!). بالإضافة إلى ذلك، انتبه بعناية إلى عناصر القائمة التي تباع باستمرار - والتي تفشل في البيع. إذا كنت تطلب الطعام استنادا إلى عناصر القائمة التي لا تباع، فقد تهدر الطعام - بالإضافة إلى إضاعة المساحة في قائمتك التي يمكن استخدامها للعناصر الأكثر شيوعا.

3. اختر الطعام المحلي

هل تريد دعم نظامك البيئي المحلي، وأن تكون أكثر استدامة، وأن تبهج عملائك بأحدث طعام ممكن - كل ذلك مع خيار شراء واحد؟ شراء الأغذية المنتجة محليا يمكن أن يكون رصيدا هائلا. تحدي نفسك وموظفيك لتطوير وصفات التي تستخدم المنتجات المحلية. هناك الكثير من الطرق التي يمكنك من خلالها التعامل مع مصادر الغذاء المحلية:

  • هل هناك أي أسواق للمزارعين في مكان قريب للعثور على المنتجات الطازجة والفاكهة؟
  • هل يمكنك الشراكة مع تعاونية محلية للصيادين لضمان المأكولات البحرية الطازجة؟
  • يمكنك العمل مع مورد أن يعطي الأولوية للأغذية المحلية؟

4. تقديم المزيد من الوجبات النباتية

وفقا للجنة العالمية للاستدامة التي نشرت في مجلة لانسيت، والحد من اللحوم والتحول إلى نظام غذائي أكثر نباتية ضروري ل:

  • دعم صحة الإنسان
  • إدارة عدد متزايد من سكان العالم
  • تحسين الاستدامة والحد من التأثير البيئي

كطاهي في مطعم، لديك القدرة على إجراء تغييرات نباتية في القائمة الخاصة بك التي يمكن أن يكون لها تأثير كبير وعميق. هل أنت قلق من أن عملائك لن يعجبهم تغيير القائمة؟ تطمئن إلى أنه حتى بعض التعديلات البسيطة إلى القائمة الخاصة بك — مثل توفير اثنين من مقبلات نباتية — لا يزال يمكن أن توفر متنوعة لعملائك في حين الرياء مهارات الطهي الخاص بك والشعور بالمسؤولية البيئية.

5. اختيار العضوية عندما يكون ذلك ممكنا

وغالبا ما يتم رش الأغذية التي تزرع تقليديا بمبيدات الآفات الكيميائية التي يمكن أن يكون لها آثار سلبية على النظم الإيكولوجية المحلية. كما يستخدم الغذاء غير العضوي كميات هائلة من الأسمدة الكيميائية، التي يمكن أن تدخل بعد ذلك في إمدادات المياه وتخلق المزيد من الأضرار للأنواع الحيوانية والبيئة. فالزراعة التقليدية تلحق الضرر بالتربة، وتستحدث المواد الكيميائية في الهواء والماء، وتتطلب كمية غير مستدامة من الأسمدة.

على الرغم من أنه قد لا يكون من الممكن تبديل القائمة بأكملها إلى عضوية ، إلا أنه يمكن أن يكون لها تأثير كبير إذا كنت شراء العضوية عندما يكون ذلك ممكنا. ليس فقط يمكنك الإعلان لعملائك أن القائمة الخاصة بك تفتخر المنتجات العضوية واللحوم، ولكن يمكنك أن تشعر بالاطمئنان في الآثار البيئية الإيجابية لقرارك.

محلي، طعام عضوي لمطعمك

عندما يتعلق الأمر بإنشاء مطعم أكثر استدامة ، يمكن أن تساعدك بعض القرارات البسيطة حقا في تقليل بصمتك الكربونية ، وتبني طريقة حياة أكثر استدامة ، وعرض قائمة طعام مثيرة ومتنوعة لعملائك.

وفي Qualityfood.ae، يتردد صداها في محاولات إنشاء نظام غذائي أكثر استدامة. لهذا السبب نحن فخورون بأن نكون موردا للأغذية المحلية والعضوية لدولة الإمارات العربية المتحدة. تريد معرفة المزيد عن كيف يمكننا أن تبقي لكم الموردة مع الطعام الطازج والمحلي? الرجاء اتصل بنا اليوم لمزيد من المعلومات.

 

المصادر:

nielsen.com/us/en/insights/news/2018/global-consumers-seek-companies-that-care-about-environmental-issues.html

thelancet.com/journals/lancet/article/PIIS0140-6736(18)31788-4/fulltext?utm_campaign=tleat19&utm_source=HPfeature


اترك تعليقاً

يرجى الملاحظة، يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها