كيفية استبدال الملح في نظام غذائي منخفض الملح دون أن تفقد نكهة

أغذية صحية, أغذية منخفضة الملح , كواليتي فوود -

كيفية استبدال الملح في نظام غذائي منخفض الملح دون أن تفقد نكهة

ال منظمة الصحة العالمية توصي بأن يستهلك البالغون أقل من غرامين من الصوديوم يوميا. العديد من المنظمات الصحية تعتقد أن ما بين 1500 و 2000 ملليغرام من الصوديوم هو كمية جيدة. في حين أن جسم الإنسان يحتاج إلى الملح من أجل العمل ، فإن تناول الكثير من الملح يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ، مما يزيد من خطر تعرض الشخص للسكتة الدماغية وأمراض القلب. يمكن أن يؤدي الإفراط في الصوديوم أيضا إلى إجهاد الكليتين، مما يسبب حصى الكلى وأمراض الكلى. يمكن أن يسبب الصداع ويؤدي إلى هشاشة العظام، أيضا. 

ومع ذلك ، إذا كان شخص ما يريد أن يحافظ على صحة 1500 إلى 2000 ملليغرام من الصوديوم ، سيكون لديهم لممارسة الإبداع في عاداتهم الغذائية. الناس من الصعب أن مثل طعم الملح، والعديد من شركات الأغذية استخدامه كوسيلة رخيصة وسهلة لتعزيز نكهة منتجاتها. هناك بضع خطوات يمكن للشخص اتخاذها للحفاظ على استهلاك الملح ضمن نطاق صحي.

1. استخدام التوابل خالية من الملح

العديد من شركات التوابل لديها خلطات التوابل التي إضافة نكهة إلى الأطعمة دون الملح. على سبيل المثال، يحتوي Zaatar Mix على السماق والزعتر والكمون وبذور السمسم، وهذا يمكن أن يضيف البهجة إلى الطعام. يمكنك ترتيب هذه التوابل يمزج على الانترنت لمزيد من الراحة.

2. نقع اللحوم مع الأحماض بدلا من محلول ملحي

 تتطلب منك العديد من الوصفات نقع اللحم في سائل مالح لبضع ساعات قبل طهيه من أجل ملء اللحم مع نكهة. هذا يضع الكثير من الملح في اللحوم. وهناك طريقة أكثر صحة للقيام بذلك هو استخدام التتبيلة القائمة على الحمض، مثل واحد باستخدام الخل، وترك اللحوم في السائل لفترة أطول. وهذا سيجعل اللحوم الخاصة بك لذيذ والعصير.

3. إضافة الأعشاب لاذع

 الأعشاب الطازجة مثل الكمون أو الشمر جلب البهجة إلى الطعام الخاص بك وإعطائها عمق الناس سوف نقدر. الأعشاب المجففة مثل إكليل الجبل يمكن أن تجلب نكهة حتى أكثر. جذر الزنجبيل هو جيد لتعزيز ملف تعريف النكهة طبق، كما أن له طعم منعش، متميزة. تجربة مزيج مختلف من الأعشاب يمكن أن تعزز طبق أكثر بكثير من إضافة المزيد من الملح.

4. إضافة الثوم أو البصل

الثوم والبصل هي الخضروات التي لديها ركلة طبيعية لهم، لذلك سوف تتصرف بنفس الطريقة التي تفعل الأعشاب. الثوم لاذع بشكل خاص ولديه نكهة فريدة من نوعها تعزز معظم الأطعمة. كما أنه يجلب فوائده الصحية الخاصة، وخاصة لقلبك. 

5. إضافة الحمضيات أو الخل

الحمضيات، وخاصة عصير الليمون والجير، ولها طعم يشبه الملح، وهذا هو السبب في كل من الكثير من الملح والكثير من الليمون في وقت واحد يجعل فمك تجعد. لمسة من عصير الليمون في طبق يمكن أن تحاكي الطعم المالح الذي تبحث عنه. الخل والأحماض المنعشة الأخرى تعطي الأطعمة طعم شبه الملح، أيضا.

6. تجربة مع تحميص أو شوي الخضروات

التحميص والشواء يبرز النكهات من الأطعمة بطرق فريدة من نوعها. مزيج من القليل من الزيت والحرارة الجافة يكسر البروتينات ويطلق حلاوة طبيعية من الخضروات. لا يتطلب الكثير من التحضير سواء، كما تحتاج فقط للفة الخضار في زيت الزيتون والأعشاب، ومن ثم وضعها في الفرن على حرارة عالية قليلا.

فمن السهل أن تستهلك الكثير من الملح في هذه الأيام، ولكن القليل من الإبداع والخطوات المذكورة أعلاه يمكن أن تساعدك على تناول الطعام بشكل صحي. إذا لم يكن لديك الكثير من الوقت لشراء البقالة لمكونات نظامك الغذائي منخفض الصوديوم ، يمكنك أيضا طلب البقالة من QualityFood.ae. لدينا الأعشاب والتوابل والخضروات لمساعدتك على البدء. الرجاء اتصل بنا لمزيد من المعلومات.


اترك تعليقاً

يرجى الملاحظة، يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها