#يوم السرطان العالمي

#يوم السرطان العالمي, أغذية صحية, نمط حياة صحي, كواليتي فوود -

#يوم السرطان العالمي

اليوم العالمي للسرطان هو وقت دولي للاعتراف الذي وضعه الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان (UICC)، حيث يتم التركيز على زيادة الوعي فيما يتعلق بالوقاية من السرطان والكشف عنه وعلاجه. 

الفريق في كواليتي فوود سوف ترغب في القيام بدورنا من خلال تثقيف لكم جميعا على أفضل الأطعمة الطبيعية، ومكافحة السرطان المتاحة في لمسة زر واحدة على ال كواليتي فوود جوال التطبيق. 

لذا، لتبدأ، ما هو السرطان؟

يشار إلى السرطان على أنه نمو الخلايا غير الطبيعية التي تتكاثر بشكل لا يمكن السيطرة عليه وتدمر أنسجة الجسم.

الأطعمة المضادة للسرطان

في حين لا توجد أطعمة يمكن القضاء تماما على إمكانية شخص ما لتطوير السرطان، وهناك الأطعمة لمكافحة السرطان التي يقترح للحد من خطر الفرد تطوير المرض. 

ما هي الأطعمة المضادة للسرطان؟

تشير الأطعمة المضادة للسرطان إلى الأطعمة مثل المكسرات والفاصوليا والحبوب الكاملة والدهون الصحية والفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة. 

ما هي الدهون الصحية؟

الدهون الصحية تشير إلى أوميغا 3 وأوميغا 6 الأحماض الدهنية وهي عنصر أساسي في اتباع نظام غذائي صحي. أنها تساعد في تطوير وظائف الهرمونات والذاكرة، وامتصاص بعض المواد الغذائية.

في حين أن الأحماض الدهنية الصحية هي ضرورة، هناك أشكال أخرى من الأحماض الدهنية غير صحية للغاية وتصنف على أنها مواد مسرطنة (أي مادة أو إشعاع أو النويدات المشعة التي تعزز تكوين السرطان). وتشمل هذه الأحماض الدهنية غير الصحية:

الدهون غير المشبعة

على الرغم من أن الدهون غير المشبعة يمكن أن تحدث بشكل طبيعي في بعض منتجات الألبان واللحوم، يتم إنشاء معظم الدهون غير المشبعة من خلال عملية صناعية تجمع بين الهيدروجين والزيت النباتي (الزيت المهدرجة جزئيا)، مما يسمح للنفط للوصول إلى حالة صلبة في درجة حرارة الغرفة. النفط المهدرجة جزئيا موجود لأن المنتجات التي تحتوي عليه لديها فترة صلاحية أطول بالمقارنة مع جميع الزيوت الطبيعية. 

الدهون غير المشبعة ضارة لأنها تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 والسكتة الدماغية والنوبات القلبية وبعض أنواع السرطان بسبب الطريقة التي تزيد بها البروتين الدهني منخفض الكثافة (الكوليسترول السيئ) وتقلل من البروتين الدهني عالي الكثافة (الكوليسترول الجيد).

الدهون المشبعة

الدهون المشبعة تحدث بشكل طبيعي في العديد من المنتجات الحيوانية ومنتجات الألبان، مثل لحم الضأن والدواجن مع الجلد، ولحم البقر الدهني والزبدة والجبن، وكريم. الدهون المشبعة هي، في معظمها، غير ضارة إذا استهلكت باعتدال، ولكن تبدأ في تشكل مخاطر صحية سلبية إذا كنت تتجاوز البدل الموصى به. المخاطر الصحية السلبية التي يمكن أن تتطور من الإفراط في امتصاص الدهون المشبعة تشمل ارتفاع ضغط الدم، ورفع الكولسترول LDL (سيئة)، وأمراض القلب، والسكتة الدماغية.

ما هي مضادات الأكسدة؟

تشير مضادات الأكسدة إلى المواد التي ثبت أنها تمنع أو تبطئ تلف الخلايا الناجم عن الجذور الحرة (الجزيئات غير المستقرة التي تنشأ من رد فعل الجسم على الضغوط البيئية وغيرها من الضغوط الخارجية / الداخلية). إذا كان الجسم غير قادر على معالجة، أو التخلص من الجذور الحرة بكفاءة، يمكن أن يحدث الإجهاد التأكسدي، مما يضر الخلايا ويؤثر سلبا على وظيفة الجسم. ويقترح مضادات الأكسدة للمساعدة في تحييد الجذور الحرة في الجسم وتعزيز الصحة العامة.

أفضل أغذية لمكافحة السرطان

توت الآساي هي فاكهة أصلية من أمريكا الوسطى والجنوبية وتستهلك في المقام الأول بسبب قيمتها الغذائية العالية والعديد من الفوائد الصحية. وتتكون قيمتها الغذائية من العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل الفيتامينات أ و س و د والحديد والزنك والنحاس والكروم والمنغنيز. تستمد حالتها سوبرفوود من خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.

كانت هناك دراسات مختلفة تتعلق قدرات التوت أكي لمكافحة السرطان، ووفقا ل مستشار علاج السرطان، هناك أدلة تشير إلى أن سوبرفوود خفضت معدلات انتشار الخلايا السرطانية، والتعبير، وتلف الحمض النووي في مواضيع الاختبار المصابة بسرطان المثانة والثدي والقولون وسرطان الجلد.

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن التوت أكي الطازجة في المنطقة، تحميل كواليتي فوود التطبيق اليوم! 


اترك تعليقاً

يرجى الملاحظة، يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها